قائد شرطة بونتلاند: لن نسمح بالعنف ضد المشاركات في الإنتخابات المقبلة

 


شارك قائد شرطة ولاية بونتلاند جنرال عبدي حسن حسين في ندوة عن العنف ضد المرأة وخاصة العنف خلال فترة الانتخابات، في ندوة نظمها مركز التنمية والأبحاث في الولاية، ويعد المركز هيئة غير حكومية مقره مدينة غاراوي عاصمة الولاية، ويقوم المركز بإعداد تقارير وتنظيم ندوات توعية عن سبل الارتقاء بالمجتمع المدني وإرساء قواعد الحكم الرشيد.

وشارك في الندوة أعضاء من الحكومة الإقليمية للولاية وأيضا أفراد من المجتمع المدني، وممثلين من هيئات غير حكومية. وتحدث المشاركون عن العنف ضد المرأة المستشري وقت عقد الانتخابات، وقلة التطرق إليه، أو أخذه على محمل الجد، وأكدوا على أهمية حماية المرأة من هذه الظاهرة خلال أدائها واجباتها المدنية.

وشدد قائد الشرطة على التصدي لهذا النوع من العنف وانه لا يقل خطورة أو ضررا من أشكال العنف الأخرى، وأضاف أيضا انه تم تشكيل قوة من الشرطيات في الولاية للعمل مع المشاركات في الانتخابات، وسوف تتعامل القوة الجديدة مع حالات العنف والتحديات فورا. يأتي هذا في وقت تستعد فيه الولاية والصومال بشكل عام الى انتخابات تشريعية ورئاسية مهمة.


وعانت المرأة الصومالية كثيرا من العنف والتعسف والاعتداءات الجسدية، في بيئة مضطربة وفوضوية وذكورية , يصعب فيها الحصول على الدعم والحماية, وحتى في سعيها للحصول على حقوقها توصم بكل قبيح وتوصد الأبواب في وجهها.





Next Post Previous Post