بالصور :جمعية الإعلام في بونتلاند تنتخب أعضاء مجلس إدارتها الجديد



انتخبت جمعية الإعلام في بونتلاند (ماب) قيادة جديدة بعد الانتخابات العامة للجمعية والتي أجريت في مدينة غاروي عاصمة ولاية بونتلاند في 30 ديسمبر 2017.

وقد أدلى أربعة وتسعون صحفيا من مختلف مناطق ولاية بونتلاند بأصواتهم حيث تنافس في رئاسة الجمعية 3 مرشحين وهم محمد طاهر عينسني ومحمد محمود الملقب ب ول حاجي، وأبادر عبد القادر علمي

وحصل محمد طاهر عينسني 41 صوتا، في حين حصل علمي على 30 صوتا وانتقلا معا الى الجولة الثانيةحيث تنص قوانيين الانتخابات في الجمعية على انتقال اعلى مرشحين من حيث الأصوات الى الجولة الثانية إذا لم يحصل أحد على أغلبية الثلثين المطلوبة.

وقد فاز محمد طاهر عينسني على أبادير عبد القادر علمي في الجولة الثانية من التصويت حيث حصل عيسني على 51 صوتا مقابل 42 لعلمي وفقا للنتيجة التصويت التى اعلنتها لجنة الانتخابية المكلفة.

واعترف علمي بهزيمته وهنأ عينسني على انتخابه الحر والنزيه لرئاسة الجمعية.

وفى خطاب موجز شكر الرئيس المنتخب الصحفيين على التصويت له لقيادة جمعية الصحفيين للسنوات الثلاث المقبلة، وطلب منهم التعاون معه من أجل تغيير فعال.

وسوف يحل الرئيس الجديد محل الرئيس السابق للجمعية الأستاذ فيصل خليف بري الذي تولى منصب رئاسة الجمعية منذ أغسطس 2014.

وفي الوقت نفسه، تم اختيار نصرة عبدالرزاق أمينا عاما جديدا للجمعية

وتعد هذه الانتخابات الثالثة التي تنظم منذ تأسيس جمعية الإعلام في بونتلاند في شباط / فبراير 2008، والتي أسست لتعزيز حرية الصحافة والدفاع عن حقوق الصحفيين العاملين في بونتلاند.

شبكة بونتلاند ترست
أخبار المنطقة بالصوت والصورة







Next Post Previous Post