النائبة في الكونجرس الأمريكي إلهان عمر ترفض حضور خطاب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أمام مجلسي الكونغرس


أعلنت النائب عن الحزب الديمقراطي الأمريكي إلهان عمر، عن موقفها من حضور الخطاب المشترك أمام مجلسي الكونغرس الأمريكي الذي سيلقيه رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ الأسبوع المقبل.

وكتبت عمر في تغريدة مطولة على تويتر اليوم الخميس: "لا توجد وسيلة في الجحيم أن أحضر خطاب الجلسة المشتركة من رئيس حظرتني بلاده وحرمت رشيدة طليب من رؤية جدتها”.

وأشارت إلى قرار صدر عام 2019 بعدم السماح لها وزميلها من ميشيغان بالدخول إلى الأراضي المحتلة بموجب قانون يسمح للحكومة بمنع دخول دعاة مقاطعة الدولة اليهودية.

ومن المقرر أن يلقي هرتسوغ كلمة في مجلسي النواب والشيوخ الأربعاء المقبل، وكذلك لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض. وتأتي الزيارة في الوقت الذي وصف فيه بايدن حكومة الاحتلال الحالية بأنها “الأكثر تطرفاً” التي رآها على الإطلاق ورفض دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لزيارة واشنطن بسبب سياساتها.

وأظهرت عمر إلمامها الواضح بدور الرئيس في "إسرائيل" أو التاريخ السياسي لهرتسوغ كزعيم سابق لحزب العمل خاض الانتخابات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقالت إن “خطاب هرتسوغ يأتي نيابة عن الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل”.

وكتبت: “يمكن للولايات المتحدة ويجب عليها استخدام أدواتها الدبلوماسية للتواصل مع الحكومة الإسرائيلية، لكن منح الحكومة الحالية شرف خطاب متلفز مشترك يرسل إشارة خاطئة تماماً في الوقت الخطأ”.

ونقلت عن نتنياهو قوله إنه يسعى إلى “تحطيم” آمال الفلسطينيين في إقامة دولة “، وانتقدت عمل جيش الاحتلال الأخير في جنين. وقالت إن الغارة “أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص”.
Next Post Previous Post