Responsive Ad Slot

آخر الاخبار

Latest

الصومال.. وضع حجر أساس توسعة مستشفى "ياردم إلي" التركي في العاصمة مقديشو

بحضور رئيس الوزراء الصومالي، والسفير التركي بمقديشو

10 فبراير 2021

/ من Admin

 


وضع رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلى، الثلاثاء، حجر أساس مشروع توسعة مستشفى "ياردم إلي التركي للأمومة والطفولة"، بالعاصمة مقديشو.

وبحسب مراسل الأناضول، شارك في المناسبة إلى جانب روبلي، السفير التركي لدى الصومال، محمد يلماز، بالإضافة إلى مسؤولين من جمعية "ياردم إلي" التركية.

وفي كلمته بالمناسبة، قال روبلى إنه "فخور جدا بتوسعة المستشفى الذي يقدم خدمات طبية مميزة للشعب الصومالي".

وأشار إلى أنه "سيتم إضافة أقسام جديدة للمستشفى ترمي إلى تلبية احتياجات المواطنين خاصة في قسم الأمومة والطفولة من أجل تعزيز الرعاية الصحية لهذه الفئات".

من جهته، قال السفير يلماز، إنه "توسعة المستشفى ستتضمن إضافة أقسام جديد لسد الاحتياجات الطبية للشعب الصومالي".

وأضاف في كلمته بالمناسبة، أن "جمعية ياردم إلي" في طليعة الجمعيات التي توفر دعما في مجالات عدة للمجتمع الصومالي منذ زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عام 2011.

وأشار يلماز إلى أن الهيئات التركية سواء حكومية أو مستقلة تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي من أجل تعزيزه و إنقاذ الشعب الصومالي.

وبحسب المشرفين على المستشفى، فإن الأقسام الجديدة ستضم كلية صحية لتدريب وتخريج الأطباء الصوماليين.

وتبلغ مساحة المستشفى الذي افتتح عام 2017 بتمويل جمعية "ياردم إلى" التركية وبالتعاون مع جمعية "المنهل" الخيرية المحلية، نحو أكثر من 50 ألف متر مربع، ومجهز بأحدث المستلزمات الطبية.

ويوفر المستشفى للمواطنيين خدمات طبية بما فيها قسم الأمومة والطفولة وأقسام الطوارئ والعناية المركزة والمراقبة والعمليات، إلى جانب مختبرات صيدلية وقسم للأمراض العامة يتسع لنحو 100 سرير.


المصدر : الأناضول

لا تفوت
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة بونتلاند ترست