مظلة المجتمع المدني في ولاية بونتلاند : الرئيس ونائبه ملتزمان بإنهاء الجمود السياسي


مع استمرار الصراع على السلطة بين رئيس ولاية بونتلاند الفيدرالية في الصومال الدكتور سعيد عبدالله ديني ونائبه أحمد عثمان علمي كراش ، دعا أعضاء المجتمع المدني في بونتلاند إلى حل الأزمة دستوريا.

وأطلع رئيس مظلة المجتمع المدني  PUNSAA وهي جمعية تجمع المنظمات غير الحكومية في بونتلاند يوم الأربعاء  فيصل أحمد ورسمي وسائل الإعلام على اجتماع عقده أعضاء المجتمع المدني مع رئيس بونتلاند ونائبه.
وقال رئيس المظلة  "رئيس بونتلاند ونائب الرئيس ملتزمان بإنهاء الجمود السياسي" وتعهدا بحل خلافاتهما التي امتدت في الأسابيع الأخيرة إلى الجمهور.
وقال فيصل إن الخلافات السياسية بين الرئيس ونائب الرئيس ذات طبيعة إدارية ولكنها ليست شخصية مضيفا أن المحادثات جارية لإنهاء الجمود.

وحث الناس على الامتناع عن المبالغة في الأزمة الدستورية التي دفعت مؤسسات بونتلاند إلى الجمود 

وكان قد اتهم نائب الرئيس أحمد عثمان كراش  علنا ​​يوم الاثنين  رئيسه بتهميشه في القرارات المتعلقة بتعيين كبار المسؤولين الحكوميين وعلى وجه  الخصوص ، أثار كراش مسألة عزل نائب قائد وحدة الأمن الرئاسي العقيد عبدالغني محمد حربي.

وقال كراش في مقابلة مع القسم الصومالي في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي ) أن الرئيس ديني لم يعد يستشيره عند تعيين كبار المسؤولين الحكوميين والذي يعد انتهاكا لأحكام دستور الولاية التي تطالب الرئيس باستشارة نائبه عند تعيين كبار المسؤولين الحكوميين.

وأضاف  كاراش: "لقد أثبت الرئيس أنه لم يعد يحترم دوري في منصب نائب الرئيس".

شبكة بونتلاند ترست
أخبار بونتلاند والصومال بالصوت والصورة
Next Post Previous Post