شرطة ولاية بونتلاند الفيدرالية في الصومال تطلق سراح الصحفي الخاص لرئيس ولاية بونتلاند بكفالة


أفرجت شرطة ولاية بونتلاند الفيدرالية في الصومال اليوم الخميس على  الصحفي عمر محمد صوماني ، الصحفي الخاص لرئيس ولاية بونتلاند بكفالة

وتم إعتقال الصحفي والذي  يعمل أيضا  لحساب تلفزيون خاص مقره لندن بعد تقرير له حول النزاع بين وزار التربية والتعليم في بونتلاند ووزارة التعليم في الحكومة المركزية بشأن الامتحانات الوطنية الموحدة والتي يرفض مسؤولوا الولاية الانضمام اليها .
ونشر االصحفي صوماني اعتذارًا لسلطات ولاية بونتلاند على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، حيث قال: "أنا ، عمر محمد صوماني ، المسؤول الصحفي الخاص لرئيس ولاية بونتلاند ، أقدم اعتذارًا كاملاً عن قصص إخبارية غير دقيقة حول وضع التعليم في بونتلاند ومسائل تتعلق بمنطقة سول التي تم بثها بواسطة راديو كولميي والذي عملت فيه سابقا  قبل أن آتي الى منصبي الجديد كمسؤول صحفي في بونتلاند. "
ومضى يقول "في السابع من يناير ، تم تعييني كمسؤول صحفي خاص لرئيس ولاية بونتلاند. هذه هي أول مهمة عمل لي في مكتب حكومي. آمل ألا يعود هذا الخطأ. أود أن أعتذر عن زملائي في مكتب رئيس ولاية بونتلاند كذلك. "
ويواجه الصحفيون الصوماليون الذين يعملون في داخل الصومال عمليات اعتقال وتخويف بسبب عملهم لإطلاع الجمهور على الأحداث والقضايا على الأرض
على صعيد آخر وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء ، قام رئيس ولاية بونتلاند ، الدكتور  سعيد عبد الله دني ، بطرد المدير العام لإذاعة وتلفزيون بونتلاند الحكومي، جمال عرب يوسف.
وأشار قرار الرئيس الذي تم إرساله إلى غرف الأخبار إلى الحاجة الملحة لتحسين وسائل الإعلام المملوكة للدولة كسبب لإقالة المدير.

شبكة بونتلاند ترست
Next Post Previous Post