رئيس الوزراء اليابان يلتقى الرئيس الصومالي ويتعهد بأخذ اليابان دورها في جهود إعفاء الديون عن الصومال


طوكيو- التقى الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو الذي شارك في اليابان في القمة السابعة للتعاون الإفريقي الياباني اليوم السبت رئيس الوزراء شينزو آبي في طوكيو.

ووفقا لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية فإن اللقاء ركز على التعاون بين البلدين في مجالات الأمن وتوفير فرص العمل للشباب والاستثمار في الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وتدريب الشرطة الصومالية ودعم حرس السواحل الصومالية.

وتبادل الزعيمان الآراء في إنجاح التعاون الإفريقي والياباني، واستفادة المستثمرين اليابانيين من الفرص الموجودة في الصومال، وبحثا أيضا الإنجازات التي حققتها الحكومة الصومالية والدور الريادي الذي قد تلعبه في جهود إنعاش الاقتصاد في المنطقة.

وقدم الرئيس شكره إلى اليابان حكومة وشعبا على حسن الاستقبال له وللوفد المرافق وعلى الدعم المباشر وغير المباشر الذي تقدمه إلى الحكومة الفيدرالية والشعب الصومالي.

وبحسب الوكالة فإن رئيس الوزراء الياباني شدد من جانبه على أهمية برنامج التعاون الثنائي بين بلاده والقارة الإفريقية وقدم شكره إلى الرئيس الصومالي والوفد المرافق له على مشاركتهما في القمة والمقترحات التي تقدما بها خلاله، وأثنى على الإنجازات التي حققها الصومال في الحكم الرشيد وإعادة تنظيم النظام المالي والقوات المسلحة وتعهد بأخذ اليابان دورها في جهود إعفاء الديون عن الصومال الجارية بالتنسيق بين الحكومة الفيدرالية والمؤسسات المالية الدولية.

Next Post Previous Post