الصومال تحتفل باليوم العالمي للمحيطات


صونا) ــ شارك نائب رئيس الوزراء مهدي محمد غوليد اليوم السبت في منتجع ليدو بالعاصمة مقديشو  في مناسبة اليوم العالمي للمحيطات  التي نظمتها كل من وزراتي الموانئ والنقل البحري، والثروة السمكية.
وفي كلمة له أسهب نائب رئيس الوزراء مهدي محمد غوليد في أهمية سواحل البلاد التي تتمتع بها الجمهورية، مشيرا إلى أن على المواطنين العمل على استغلال هذه الثروات.
وأوضح نائب رئيس الوزراء أن موارد الثروة في المحيط الهندي  تكفي كافة المواطين الصوماليين ، ولكنها تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل الإنتاجية.
وخلال المناسبة قام نائب رئيس الوزراء ووزيرة الموانئ والنقل البحري، والمسؤولون المرافقون بحملة التطوع لإعادة نظافة شواطئ المحيط الهندي أطول ساحل في قارة أفريقيا.
وتغطي المحيطات نحو ثلثي سطح الأرض، وتؤثر علينا جميعاً إذ توفر أغذية حيوية، وطاقة، وماء وهيدروكربونات، وموارد معدنية، كما أنها مكون أساسي من مكونات النظام المناخي للأرض. وفي كل عام، تتعدد الطرق والمواضيع لزيادة الوعي بأهمية وجمال المحيط، من خلال الاحتفال باليوم العالمي للمحيطات.
الجدير بالذكر، أن اليوم العالمي للمحيطات، هو يوم عالمي يتم الاحتفال فيه بجمال وثروة المحيطات في الثامن من يونيو من كل عام.
Next Post Previous Post