بالصور: الرئيس الصومالي يشارك في الذكرى السنوية لمرور 59 عاما من استقلال الصومال


شارك فخامة رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو الليلة الماضية في مناسبة عيد استقلال المحافظات الشمالية التي تصادف الـ26 يونيو عام 1960م.
وفي كلمة له هنأ فخامته جميع المواطنين في الداخل والخارج بحلول الذكرى التاسعة والخميس التي يحتفل فيها المواطنون باليوم التاريخي الذي نالت فيه بلادنا  الحرية والاستقلال.
وأشاد رئيس الجمهورية في خطابه بدور المناضلين المنحدرين من محافظات الشمال الذين حرصوا وقتذاك على إيجاد دولة صومالية قوية ومهيبة وذات سيادة تتمسك بالأخوة، وتستظل تحت راية واحدة.
وأضاف فخامة محمد عبد الله فرماجو :” إذا كان الشماليون قادوا في أواخر الخمسينات الوحدة والسيادة لتكوين جمهورية صومالية متماسكة، فما المانع أن يبادروا اليوم إلى العودة من جديد نحو الاندماج والاتحاد لنشكل معا مصير أبنائنا، ونعمل على مصلحة البلاد”.
وبدأت مناسبة حفل عيد الاستقلال في الساعة الثامنة مساء واستمرت حتي السادسة صباحا  ” منتصف الليل” حيث تم نصب العلم  الصومالي ذي اللون الأرزق وخماسي النجم بمصاحبة النشيد الوطني وتخللت فيه الأغاني الوطنية المشهورة على لسان الفرق الغنائية المختلفة.
وقد حضر المناسبة  رئيس مجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي السيد عبدي حاشي عبد الله، ورئيس المحكمة العليا للبلاد المحامي باشي يوسف أحمد، ومحافظ بنادر وعمدة مقديشو المهندس عبد الرحمن عمر عثمان يريسو، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة ورئيس لجنة إعداد احتفالات أسبوع العيد الوطني معالي محمد عبدي حير ماريي، وقادة القوات المسلحة والشرطة وأجهزة الأمن، بالإضافة إلى دبلوماسيين، وأطياف المجتمع.






Next Post Previous Post