إدانة سفن تايلاندية بالصيد غير القانوني في المياه الصومالية وتغريمها 16 مليون دولار


أصدرت المحكمة الجنائية في تايلاند حكمًا بالإدانة ، وغرامات بلغ مجموعها أكثر من 16 مليون دولار ، لستة مدعى عليهم متهمين بتشغيل سفينة غير قانونية في المياه التايلاندية.

تم إدانة الشركات جرين لورال انترنشنال  و وشركة اس في جي لتنمية مصايد الأسماك - والأفراد سبجوتي سينجساك وسوراكان سينجساك و وانجاي سينجساك وبرويت كيردوسوان  فيما يتعلق بمقاضاة سفينة الصيد الخارجية Chotchainavee 35.

يدعو القانون إلى دفع غرامة تصل إلى 30 مليون بات تايلاندي ، أو خمسة أضعاف قيمة الصيد الغير القانوني ، أيهما أعلى. لذلك تم تغريم كل مدعى عليه 131.2 مليون بات تايلاندي (4.1 مليون دولار). ومع ذلك ، نظرًا لأنهم أدلوا بشهادات مفيدة ، فقد تم تخفيض أحكام المتهمين بمقدار الثلث ، مما أدى إلى انخفاض الغرامات إلى 87.5 مليون بات تايلاندي لكل منهم. كما أمرت المحكمة بمصادرة سفينة الصيد وصيدها.

كانت الدعوى الجنائية ضد Chotchainavee 35 نتيجة لعملية مشتركة قام بها مركز القيادة لمكافحة الصيد غير المشروع (CCCIF) والشرطة الملكية التايلاندية في 2 مايو 2015. 

لكن صاحب السفينة ادعى أنه تم تسجيله في جيبوتي ، ومع ذلك ، كانت السلطات التايلاندية تتبع السفينة وتشتبه في أن Chotchainavee 35 قد أخذت صيدها بطريقة غير قانونية في المياه الصومالية.

ونظرًا لأن مالك السفينة لم يستطع تقديم دليل واضح على أن الصيد الموجود على متن السفينة قد تم الحصول عليه قانونًا ، فقد أصدرت إدارة المصايد لاحقًا أمرًا بمصادرة السفينة وصيدها وجميع الأصول الموجودة على متنها. كما اكتشفت السلطات التايلندية أن السفينة كانت بلا جنسية لأن جيبوتي ألغت تسجيل السفينة.

بصرف النظر عن الإجراءات الجنائية ضد Chotchainavee 35 ، كشفت السلطات التايلاندية ذات الصلة أيضًا عن وجود صلة بين Chotchainavee 35 وسفينتين أخريين ، وهما Chotpattana 51 و Chotpattana 55. وكانت جميع السفن الثلاث التي كانت تحمل العلم التايلاندي سابقًا وتنتمي إلى نفس الشركة التي تملكها مجموعة من الرعايا التايلانديين.

وفي وقت لاحق ، سحبت السفن تسجيلاتها من تايلاند وحصلت على أعلام جيبوتي للصيد في مياه بونتلاند ، وهي جزء من جمهورية الصومال الاتحادية. 

في 1 نوفمبر 2018 ، اعتقلت السلطات التايلندية بقيادة CCCIF وضباط التحقيق في مكافحة الاتجار بالبشر وفريق الاعتقال الخاص ، قبطان كل من Chotpattana 51 و Chotpattana 55 في جزر المالديف بتهمة الاتجار بعمال كمبوديين.
Next Post Previous Post