"إلهان عمر" تواجه احتجاجات إسرائيلية فى كاليفورنيا


واجهت عضوة الكونجرس إلهان عمر، مئات المتظاهرين، وهم يلوحون بالأعلام الإسرائيلية في كاليفورنيا عقب تصريحاتها المثيرة للجدل حول إسرائيل.

واستقبل مجموعة من المتظاهرين الغاضبين، عمر حيث حضرت حملة سنوية لجمع التبرعات لصالح مجموعة من المسلمين الأمريكيين في وودلاند هيلز يوم السبت.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم، لوح المتظاهرون بأعلام إسرائيلية ومؤيدة لترامب خارج فندق هيلتون، حيث كان يعقد مجلس العلاقات الأمريكية- الإسلامية، ويمكن سماعهم، وهم يصرخون "حرق القرآن!" و "عار عليكم يا إرهابيين".

وفي هذه الأثناء ، تلقت عمر ترحيباً حاراً في الداخل، وقالت إن الاحتجاج كان مثير للسخرية لأن بعض الناس يقولون إن دينها ظلم النساء، واليوم يجتمعون في الخارج لرفض وجود امرأة مسلمة في الكونجرس.

وجاءت الاحتجاجات بعد أن أثارت عمر، وهي واحدة من أوائل النساء المسلمات في الكونجرس، وأول مسلمة محجبة تدخل الكونجرس، الغضب الشهر الماضي عندما أشارت إلى أن أنصار إسرائيل كانوا يحثون المشرعين على "الولاء لدولة أجنبية".

وتم اعتبار الانتقادات المتكررة التي وجهتها نائبة الكونجرس في ولاية مينيسوتا لإسرائيل ولوبيها القوي المؤيد لإسرائيل في واشنطن على أنها معادية للسامية.

وتعرضت عمر، لهجوم شرس من قبل الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء بعد تعليقاتها في هذه القضية ، بينما استغل الرئيس دونالد ترامب، الفرصة لوصف الديموقرطيون بأنهم معادون لليهود.

المصدر: وكالات
Next Post Previous Post