الحكومة الكورية الجنوبية تؤكد عودة الاتصال مع سفينة صيد كان يعتقد فى البداية أنها اختطفت من قبل القراصنة فى المحيط الهندى


اكدت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم السبت عودة الاتصالات مع سفينة صيد كان يعتقد فى البداية أنها اختطفت من قبل القراصنة فى المحيط الهندى، مؤكدة سلامة ثلاثة من المواطنين من كوريا الجنوبية على متن السفينة ".

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي لقد اتصلنا بقبطان السفينة في وقت سابق قد فقدنا الاتصال معه يبدو أن السفينة لم يتم اختطافها، وأضاف المسؤولون انهم في صدد فتح تحقيق في ملابسات الحادث للحصول على صورة دقيقة لما حدث.

 وأعلنت وزارة الخارجية في وقت سابق أن سفينة صيد كورية جنوبية وترفع علم منغوليا اختطفت من قبل قراصنة فى المياه على بعد 1400 كيلومتر جنوب شرق صلالة في سلطنة عمان حوالى الساعة 12:20 صباح اليوم / السبت/، وتحمل السفينة ثلاثة كوريين جنوبيين و 18 اندونيسيا.

 وقال مسؤول عسكرىا فى وقت سابق ان وحدة تشيونجاى، وهى وحدة بحرية كورية جنوبية، تم نشرها فى مكان الحادث لبدء عملية انقاذ للسفينة التى اعتقد في بادئ الأمر انه تم اختطافها.

 وتقول المجتمعات في المناطق الساحلية في ولاية بونتلاند في الصومال إن هجمات القراصنة ستستمر وتلقي باللوم على الحكومة المحلية في بونتلاند لمنح تصاريح صيد لسفن أجنبية متوعدين انهم سيختطفون هذه السفن 
Next Post Previous Post