افتتاح مسجد البدر بوسط مدينة بارجال بعد إعادة بنائه وتحديثه (صور)

 افتتح يوم الأحد والذي صادف 31 أغسطس 2015 مسجد البدر  والذي يقع وسط مدينة برجال في إقليم جردافو في الصومال بعد إعادة بنائه وتوسعته والتي استغرقت أكثر من أربعة أشهر ، وذلك في حفل بسيط أقيم بهذه المناسبة في الجامع نفسه، بعد صلاة المغرب بحضور عدد من اعضاء المجالس المحلية واعيان المدينة.

ويتسع الجامع بعد إعادة بنائه لنحو 400 مصلٍّ. ويتميّز الجامع بعد إعادة بنائه بواجهة فريدة ومميزة، وتصميم حديث ، حيث تم تزويد المسجد بكل المرافق والخدمات بأحدث الوسائل .

وتحدث في هذه المناسبة الشيخ عبدالله موسى إمام وخطيب المدينة حيث أكد أن عمارة بيوت الله تشييداً وبناءً، وتعبداً وذكراً، تعد من أجل وأعظم القربات إلى الله تعالى.

واضاف الشيخ عبدالله بان المدينة كانت بحاجة ماسة الى إعادة بناء المسجد ليتسع لمزيد من المصلين ، واختتم حديثه بالشكر والدعاء لكل من ساهم في إعادة بناء المسجد ان يجزيه الله خيراً ويجعله في ميزان حسناته.

ويقع المسجد البدر والذي يعدُ مسجداً تاريخيا في سوق المدينة ، وتنبع أهمية المسجد كونه أحد أهم المواقع التاريخية في المدينة ؛ اذ يعود تاريخ بناءه الأول الى قرنين حيث استخدام في بناءه القديم المواد التقليدية في عملية ‏البناء، والمكونة من الطين البحري والحجر المنقبي والأخشاب وهي من ‏المواد الأساسية التي كان سكان هذه المنطقة يعتمدون عليها بحكم طبيعة الأجواء.

شاهد الصور من هنا :





 
Next Post Previous Post