المجتمع الدولي يشيد بالتحول الديمقراطي في بونتلاند ويصفه بالتاريخي قبيل بدأ انتخابات المجالس المحلية

 


أظهر المجتمع الدولي موجة من الثناء على حكومة ولاية بونتلاند ، عضو الحكومة الفيدرالية الصومالية ، قبيل انتخابات المجالس المحلية المقرر إجراؤها في 25 مايو.


  المجتمع الدولي أشاد بالتفاني الثابت لمواطني بونتلاند في تحقيق تطلعاتهم الديمقراطية.

وأشاد بيان صادر عن شركاء الصومال الدوليين اليوم بعمل اللجنة الانتخابية الانتقالية في بونتلاند (TPEC). 

لقد أقروا بمساعي اللجنة الدؤوبة في التغلب على العديد من التحديات في تنظيم وتنفيذ هذه الانتخابات التاريخية المباشرة - وهي علامة بارزة في رحلة بونتلاند الديمقراطية.

كما استخدم المجتمع الدولي هذه المنصة لتشجيع جميع أصحاب المصلحة المشاركين في العملية الانتخابية على تعزيز السلام والحفاظ عليه.

وشددوا على ضرورة الحوار القائم على الاحترام والالتزام بالإجراءات القانونية في حل النزاعات المحتملة أو القضايا التي قد تنشأ أثناء الانتخابات. ويعتقدون أن هذا جزء لا يتجزأ من الحفاظ على نزاهة العملية الديمقراطية.

لقد حازت خبرة بونتلاند في الانتخابات المباشرة على ثقة الشركاء الدوليين الذين يرون أن هذا مورد لا يقدر بثمن. لقد عبّروا عن اعتقادهم بأن التجارب التي تم جمعها من انتخابات بونتلاند يمكن أن تكون بمثابة مخطط ، يعزز نمو الديمقراطية وانتشارها في جميع أنحاء المؤسسات الحكومية في الصومال.


وقد طمأن الحلفاء الدوليون التزامهم الثابت بعملية التحول الديمقراطي في الصومال ، وتعهدوا بالدعم المستمر مع تقدم البلاد نحو مستقبل ديمقراطي بشكل متزايد.

Next Post Previous Post