حكومة إقليم أرض الصومال ترحل ثلاثة مسؤولين من بعثة الاتحاد الأوروبي لبناء القدرات في الصومال بزعم السرقة

 


بحسب ما ورد من مصادر اخبارية موثوقة  قامت حكومة أقليم أرض الصومال بترحيل ثلاثة مسؤولين من  بعثة الاتحاد الأوروبي لبناء القدرات في الصومال المعروفة اختصارا  EUCAP يعملون في الشؤون البحرية الصومالية ولديهم مكاتب في هرجيسا.


وفقًا لمصادر الموثوقة ، اتخذت حكومة أرض الصومال هذه الخطوة ، بعد أن زُعم أن موظفي مكتب EUCAP في هرجيسا ، وجميعهم من الأجانب ، أخذوا لوحات ترخيص تابعة لـ BGP وآخر ينتمي إلى مدني ووضعوها على سياراتهم.


وبحسب المصادر ، فإن عناصر مكتب الوكالة في هرجيسا ارتكبوا الفعل في فبراير 2021 ، مستخدمين بشكل غير قانوني اللوحات المعدنية الثلاث لمركبات شركتهم.


وأضاف التقرير أن حكومة أرض الصومال رداً على هذا الفعل قامت بترحيل ثلاثة من ستة أشخاص متورطين في الجريمة التي تزعم السلطات أنها تشكل تهديداً خطيراً للأمن القومي.


في غضون ذلك ، زار نائب رئيس EUCAP كيث موراي عاصمة أرض الصومال ، هرجيسا في 21 يونيو 2021 والتقى بكبار مسؤولي الأمن في أرض الصومال وطلب العفو عن الجرائم المزعومة للثلاثة الآخرين الذين ما زالوا في البلاد ، حيث قامت الحكومة بترحيل ثلاثة من الستة. المشتبه بهم في القضية.

وبحسب مصادر إعلامية ، فإنه على الرغم من عدم معرفة ما إذا كانت الحكومة قد قبلت الطلب ، فإن الأفراد الثلاثة المتبقين المرتبطين بالقانون ما زالوا في البلاد.

وفي الوقت نفسه ، فإن الأنشطة الرسمية لأعضاء EUCAP المتهمين بارتكاب هذه الجريمة ضد الأمن العام غير معروفة.

Next Post Previous Post