الرئيس الصومالي فخامة محمد عبدالله فرماجو يشيد بجهود الحكومة لتمكين التجار الصوماليين



قال الرئيس الصومالي فخامة محمد عبد الله فرماجو :” إن تمكين الشركات الصومالية وتأمين الأسواق الإقليمية لمنتجاتنا سيعزز اقتصاد البلاد، وسيعمل على فرص العمل بالنسبة للشباب حول مستويات معيشة شعبنا”.

وأكد فخامته بعد استماعه إلى وزير الثروة السمكية والبحرية، معالي عبد الله بيطان ورسمي، ووزير النقل والطيران المدني معالي دران أحمد فارح، أهمية التجارة مع دول الجوار على أساس التوازن والتعاون.

وقال وزير الثروة السمكية والثروة البحرية معالي عبد الله بيطان ورسمي ووزير النقل والطيران المدني معالي دوران أحمد فارح إن فرص التعاون التجاري مع الدول المجاورة، تسير جنبا إلى جنب مع إعادة بناء البنية التحتية، وتحقيق التوازن وتعزيز الإنتاج، مما يجعلها من الممكن أن تكون محاصيل البلاد ومنتجاته مرئية في أسواق بلدان الإقليم.

وأشاد رئيس الجمهورية فخامة محمد عبد الله فرماجو بالسوق التجاري المتنامي للصياديين الصوماليين، مؤكدا أن الوقت قد حان لمنافسة دول المنطقة على الإنتاج المحلي في البلاد.

وشكر الرئيس التنفيذي لشركة تصدير الأسماك، محمد إبراهيم علي الذي حضر الاجتماع، قادة البلاد على أولوياتهم في حل التحديات التي تواجه التجار الصوماليين، وخاصة التسويق على المستوى الإقليمي.
Next Post Previous Post