بالصور: اختتام دورة صحفية حول إعداد التقارير البرلمانية للصحفيين المحليين في غاروي




اختتمت جمعية بونتلاند للإعلام (ماب) ، بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) وبالتعاون مع برلمان بونتلاند ، بنجاح دورة صحفية حول إعداد التقارير البرلمانية.

بدأ التدريب والذي استمر لمدة ثلاثة أيام ، وحضره 15 صحفيًا محليًا ، في 13 يونيو وعقد في فندق سامي في العاصمة غاروي .

وكان التدريب يهدف إلى صقل مهارات الصحفيين المحليين على إيقاع التغطية التشريعية.

وحضر حفل افتتاح التدريب مسؤولون في برلمان بونتلاند يتقدمهم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية في مجلس النواب عبد العزيز أحمد طاهر ، ونائب رئيس اللجنة عبد الرشيد محمود يوسف (أفجدود) ، وأمين عام مجلس النواب السيد عبد الرزاق حدغ ورسمي ، ومدير الاتصالات ، السيد عبد الولي غوني ، ووزير الدّولة لشؤون الإعلام في ولاية بونتلاند الدّكتور عبد الفتاح نور أشكر.

في البداية رحب الاستاذ محمد طاهر ورسمي ، رئيس جمعية بونتلاند للإعلام ، بالمشاركين والضيوف ، حيث تحدث عن أهداف التدريب وشدد على أهمية هذه التقارير البرلمانية  التي نظمتها جمعية بونتلاند للإعلام للمرة الثانية للعاملين في مجال الإعلام.

وأضاف ورسمي أن هذه هي الدفعة الثانية من المتدربين المجهزين  وشدد على أنها جزء من مهمة الجمعية ، بالإضافة إلى استراتيجيتها طويلة المدى لإعداد الصحفيين المحليين للتخصص في إنتاج الأخبار حول موضوعات محددة أكثر.

وأضاف "يمكن تقدير القيمة الجوهرية لهذه المهنة النبيلة بشكل أفضل من خلال توفير دورة تدريبية مخصصة تستهدف الصحفيين المحليين الذين يغطون تقارير من مجلس الولاية. ويعد هذا التدريب هو الثاني من نوعه الذي يُعقد في غاروي للصحفيين المحليين ، وقد تم عقد التدريب الأول في أواخر فبراير 2020 ، وقد تحسنت النتائج المتعلقة بالتغطية البرلمانية حتى الآن ونجحت بشكل كبير.

وختم رئيس جمعية بونتلاند للإعلام حديثه:  "نفهم أن التغطية الإعلامية الفعالة للمجالس التشريعي في بونتلاند ستعمل على تعميق ثقة الجمهور ووصول الجمهور إلى الهيكل البرلماني".

وأشاد السيد عبد الفتاح نور أشكر ، وزير الدولة للإعلام في ولاية بونتلاند الذي افتتح التدريب رسمياً ، بخطة عمل  الجمعية ​​ والجهود التي تبذلها في تنظيم هذا التدريب ، وشدد على أهمية وسائل الإعلام ولماذا يجب على الصحفي تزويد نفسه بالمهارات والأدوات اللازمة قبل تغطية الأحداث.


وتلقى الصحفيون المشاركون في التدريب أول يوم من ورشة العمل موضوعات تتعلق بمراجعة تفصيلية للهياكل والإجراءات البرلمانية لضمان قدرة الصحفيين على الإبلاغ عن التطورات التشريعية بدقة وموضوعية.


وفي اليوم الثاني من التدريب ، تلقى المشاركون محاضرة وافية من الأمين العام للبرلمانات السيد عبد الرزاق هيديغ ، حيث قام بتثقيف المشاركين حول هياكل مجلس النواب ، وواجبات ومسؤوليات اللجان العشر ، وكيفية ارتباطها ببعضها البعض.


كان اليوم الثالث لحظة حيوية بالنسبة للمشاركين الذين تم اصطحابهم في جولة إلى مجلس النواب. وقد تم تعريف المشاركين على قاعات المؤتمرات المختلفة التي يتألف منها البرلمان ، والأهم من ذلك أن المتدربين تعرفوا على طاقم عمل البرلمان وبعض النواب الحاضرين لحظة الجولة.








Next Post Previous Post