بالصور : وزارة تنمية المرأة وشؤون الأسرة في ولاية بونتلاند تطلق حملة مناصرة للكوتا السياسية للمرأة

 

أقامت وزارة تنمية المرأة وشؤون الأسرة في ولاية بونتلاند الصومالية حفل إطلاق في مدينة غاروي عاصمة الولاية للدعوة إلى الكوتا السياسية للمرأة.

وحضر الاجتماع وزراء من حكومة بونتلاند ، واللجنة الانتخابية المؤقتة في بونتلاند ، ورئيس مكتب حقوق الإنسان في بونتلاند ، ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات أخرى.

وتحدثت وزيرة تنمية المرأة وشؤون الأسرة في بونتلاند الاستاذة آمنة  عثمان حاجي ، التي افتتحت الاجتماع ، عن التحديات التي تواجه المرأة في المجالس الحكومية ، مشيرة إلى أن تمثيل المرأة منخفض للغاية في المؤسسات الحكومية.

وفي حديثه في الاجتماع ، قال نائب وزير الداخلية والفدرالية والتحول الديمقراطي في بونتلاند عبد الولي ميري هيرسي إن وزارته مستعدة للعمل مع النساء للعب دورهن في التمثيل السياسي.

في غضون ذلك ، قال رئيس لجنة الانتخابات المؤقتة في بونتلاند جوليد صالح بري في الاجتماع إنهم سيبدأون قريبًا في تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس المحلية في بونتلاند ، وشجعوا النساء على أن يكن أكبر عدد من الناخبين المسجلين ، للحصول على حصتهم السياسية.

وفي حديثه في هذا الحدث ، قال مفوض حقوق الإنسان في بونتلاند سعيد عبدي مؤمن إن على بونتلاند واجب ضمان حماية حقوق المرأة ، وفقًا للمادة 35 من دستور بونتلاند.

 






 

Next Post Previous Post