بالصور : الرئيس الصومالي يدشن برنامج المنهج الدراسي الموحد للصفوف الثانوية


دشن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد عبدالله فرماجو، اليوم الأربعاء، مشروع توزيع الكتب الدراسية للصفوف الثانوية الذي يأتي ضمن برنامج المنهج الدراسي الموحد الذي أعدته وزارة التربية والتعليم العالي في البلاد.

وحضر المناسبة التي جرت في مدرسة محمود مِري كل من القائم بأعمال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، السيد عبدالله غودح بري، ومحافظ بنادر السيد عمر محمود محمد"فلش"، إلى جانب عدد من موظفي ومديري إدارات وزارة التربية والتعليم العالي.

ووزع فخامته الكتب المدرسية على الطلاب وشجعهم على تحقيق أهدافهم الشخصية وجهود الحكومة وأسرهم.
وقال رئيس الجمهورية "إنه نصر كبير أن يتعلم أطفالنا من اليوم فصاعدا منهجًا موحدًا يعكس ثقافة بلدنا وتاريخه واحتياجاته. بعد صراع طويل، نجحنا في توزيع منهج المدرسة الثانوية وأطلقنا بالفعل مناهج المدارس الابتدائية والمتوسطة في وقت سابق".

وأشار رئيس الجمهورية  فخامة محمد عبدالله فرماجو إلى أن إعداد هذا المنهج وطباعته والتحقق منه هو عمل وطني قام به خبراء صوماليون من البداية إلى النهاية، مما يدل على مدى قدرتهم ومعرفتهم.

وسلط الرئيس الضوء على أهمية وجود منهج موحد وتعليم جيد لتنمية فكر وفهم الجيل الصاعد وهو أمر أساسي لتنمية بلدنا واستفادة شعبنا من الموارد الطبيعية لأرضنا.

من جانبه أكد القائم بأعمال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، معالي عبدالله غوح بري التزام الحكومة بتنشيط وتوحيد وتحسين نظام التعليم في بلادنا من خلال توسيع مواد المرحلة الثانوية إلى 13 مادة متوفرة باللغات الصومالية والعربية والإنجليزية.

وكالة الأبناء الصومالية (صونا)






Next Post Previous Post