قادة ولايتي بونتلاند وجوبلاند يوافقون المشاركة في اجتماع تشاوري في العاصمة الصومالية مقديشو للتوصل الى حل مشترك للقضايا السياسية في البلاد


اختتم في مدينة غروي عاصمة ولاية بونتلاند الفيدرالية في الصومال  مؤتمرا استمر يومان جمع قادة ولايتي بونتلاند  وجوبلاند والتان غابتا  عن مؤتمر سمريب حيث ناقشا مطولا مجموعة من القضايا من ضمنها الوضع  السياسي والأمني ​​في الصومال، وكذلك التعاون بين حكومتي ولايتي بونتلاند وجوبالاند الإقليميتين في الصومال.

وخلال المحادثات ، عُقدت اجتماعات منفصلة للتركيز على القضايا الرئيسية في الصومال ، ولا سيما انتخابات الصومال 2020/2021 التي حظيت الاهتمام الاكبر

كما عقد اجتماع فني بين الجانبين ضم وزراء وبرلمانيين ورؤساء سابقيين وقادة المجتمع المدني لبحث القضايا الفنية وتصور الولايتين للانتخابات المقبلة.

كما اجرى الرؤوساء اتصالات هاتفية مع قادة الحكومة الاتحادية  والدول الأعضاء لمناقشة حل مشترك للقضايا السياسية في البلاد. ونتيجة لذلك ، وافقت ولايتا بونتلاند وجوبلاند المشاركة في  اجتماع تشاوري في العاصمة الصومالية مقديشو للتوصل إلى توافق حول حل سياسي لانتخابات 2020/2021.

كما دعت حكومتا  ولايتي بونتلاند وجوبلاند الشعب الصومالي إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة في البلاد والحفاظ على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

وأخيرًا ، شكرت حكومتا الولايتين الفيدراليتين المجتمع الدولي على التزامه ودعمه لإجراء انتخابات شاملة في الوقت المناسب في الصومال.


Next Post Previous Post