رئيس الصومالي يعقد إجتماع مع بعض الأطباء العاملين في مكافحة كورونا



عقد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية فخامة محمد عبد الله فرماجو، اجتماعا تشجيعيا مع بعض الأطباء الذين يعملون على مكافحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19" حول الحالة الصحية للبلاد والاحتياجات الحالية والجهود الجارية للسيطرة على المرض.

وخلال الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية "فيديو كونفرانس ، أطلع الأطباء فخامة الرئيس على تقرير حول مخاطر الوباء وتأثيره على بلدنا والظروف التي يعمل فيها أبطالنا لإنقاذ شعبنا.

وأشاد فخامته بالأطباء والممرضات وكافة العاملين في القطاع الصحي لما بذلوه من جهود حثيثة  في سبيل ضمان سلامة وصحة المواطنين.

وقال "أنتم بمثابة بواسل القوات المسلحة في ساحة المعركة لحماية البلاد من العدو، أشكركم على الدور البطولي الذي تقومون به ، وإخلاصكم في خدمة شعبكم ليلًا ونهارًا في سبيل إحتواء تفشي هذ الوباء ".

وأشار رئيس الجمهورية إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقنا جميعاً،لاسيما القطاع الصحي الذي هو عين الدولة في هذا الوقت الحرج ،مشدداً على القلق من قلة الوعي العام بالمرض وزيادة مخاطره ، مع التساهل في عدم إتباع  الإرشادات والمبادئ التوجيهية للصحة والسلامة.

وفي الختام أوضح فخامته للأطباء الذين يعملون ليلاً نهار في مراكز الحجر الصحي لرعاية المرضى أن الحكومة والشعب الصومالي سيكسبان المعركة ضد هذا المرض ، وسيتم إقامة مراسم تكريم وطنية لأبطال القطاع الصحي .
Next Post Previous Post