الاتحاد الصومالي لكرة القدم يدين بأقوى العبارات الممكنة جريدة عرب نيوز الصادرة من السعودية ويطالبها بالاعتذار


أدان الاتحاد الصومالي لكرة القدم بأقوى العبارات الممكنة بالطريقة التي تناولت جريدة عرب نيوز ومقرها السعودية أخبار مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022  بين الصومال وزيمبابوي.

ونشرت الصحيفة السعودية مقالاً عن مباراة يوم الخميس بين الصومال وزيمبابوي بعنوان رئيسي غير مبرر وصف منتخب الصومال بأنه "بلا مأوى". 

وقال مدير الاتصال بالاتحاد الصومالي لكرة القدم شافعي محي الدين أبوبكر في بيان: 
"استخدام مثل هذا المصطلح لا يطاق وينتهك بوضوح كرامة الصومال نحن ندعو الصحيفة السعودية إلى الاعتذار عن هذا الخبر المهين الذي كتبوه عن الصومال".

وأضاف "قبل نشر مثل هذه الترهات  ، كان عليهم البحث ومحاولة معرفة سبب تفضيل الاتحاد الصومالي لكرة القدم لجيبوتي التي تبدو واضحة ،  وأنا متأكد من أنه كان بإمكانهم فهم المزيد عن العلاقة بين الثنائي وأنه لا يوجد فرق بين الشعببن من كلا البلدين ، وهذا يعني أنه إذا كنت من جيبوتي ، فإن مقديشو هي منزلك وإذا كنت من مقديشو ، فإن جيبوتي هي موطنك أيضًا ".

"إنه لا شيء آخر ، لكنهم أظهروا كراهيتهم تجاهنا. وبدلاً من تسمية منتخب الصومال بلا مأوى ، كان بإمكانهم استخدام مصطلحات مهذبة أخرى تعكس  سبب لعب منتخب الصومال الملقب بنجوم المحيط مباريات ملاعبهم في جيبوتي التي تعد الأخ الشقيق للصوماليين.

وأضاف البيان : "نحن محظوظون أكثر من الموجودين في المملكة العربية السعودية ، لأن لدينا دولتان ، جيبوتي والصومال ، ونحن فخورون جدًا ببلدينا ، ويجب أن يعلم الذين أداروا القصة أننا لسنا بلا مأوى ، لأن جيبوتي هي وطننا أيضًا 

المكتب الإعلامي في الاتحاد الصومالي لكرة القدم
Next Post Previous Post