أوغندا تفوز على الصومال في ذهاب تصفيات بطولة أمم أفريقيا للّاعبين المحليين


 كمبالا - أوغندا | فاز منتخب أوغندا لكرة القدم بنتجة ٣-١ على مستضيفه المنتخب الصومالي في مباراة الذهاب من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للّاعبين المحليين لعام ٢٠٢٠ والتي سوف تقام في إثيوبيا مطلع عام ٢٠٢٠

وتقدم باتريك هنري كادو للمنخب الأوغندي بتسجيله الهدف الأول لأوغندا عندما حول ركلة جزاء عند نهاية الشوط الأول على ملعب الحاج حسن جوليد في جيبوتي.

اختار الصومال استضافة المباراة في جيبوتي بسبب الوضع الأمني ​​غير المستقر في البلاد.

حاول المنتخب الصومالي بقيادة قائد الفريق فيصل أحمد حسن وسعيد كاليبانا حاجي اغلاق مناطقهم والاستماتة في الدفاع ، لكن منتخب الأوغندي تمكن لاعبوه تسجيل هدفين آخرين في الشوط الثاني حيث سجل اللاعب مصطفى كيزا ، الهدف الثاني في الدقيقة ٦٤  قبل أن يسجل تاديو لوانجا في الدقيقة ٨٣ في حين تمكن اللاعب فرحان محمد أحمد من تقليص الفارق بتسجيله هدفا للصومال في الدقيقة ٨٤.

وقال عبد الله موبيرو ، مدرب أوغندا المؤقت ، عقب المباراة "نحن سعداء بالفوز في مباراة الذهاب نحن بحاجة الآن إلى العودة والاستعداد جيدًا لمباراة الإياب في كمبالا".

وسيستضيف منتخب الرافعات المنتخب الصومالي في مباراة الإياب يوم 3 أغسطس على ملعب ستار تايمز ، لوغوغو. وفي حالة فوز أوغندا سيواجهون الفائز بين جنوب السودان وبوروندي. 

يتم لعب بطولة الأمم الافريقية من قبل لاعبين محليين يلعبون في البطولات المحلية في كل بلد. 

شبكة بونتلاند ترست
Next Post Previous Post