الصومال تؤكد حرصها على الارتقاء بالعلاقات مع العراق


أجرى معالي أحمد عيسى عوض وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي اتصالا هاتفيا يوم الإثنين مع نظيره معالي السيد محمد علي الحكم وزير خارجية جمهورية العراق، وفقا لما أكده سعادة عبد الفتاح شيخ أحمد عبد المنان القائم بأعمال سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية في بغداد.
وأوضح سعادة عبد الفتاح أن وزيري خارجية البلدين تباحثا أثناء المكالمة الهاتفية العلاقات الثنائية وسبل تدعميها في شتى المجالات بما يلبي طموح الشعبين الشقيقين، كما تطرقا إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وجهود مكافحة الإرهاب.
وأكد معالي وزير الخارجية الصومالي حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائيّة مع بغداد بما يحقق المصالح المُشترَكة، ويعود بالخير على المنطقة، مُعرِباً عن تثمينه لدعم العراق لبعثة الصومال العاملة لدى بغداد. كما تقدم معاليه بتهنئة حارة إلى نظيره العراقي بمناسبة إدراج آثار بابل إلى لائحة التراث العالمي مطلع هذا الأسبوع.
يذكر أن السفارة الصومالية في بغداد قامت بتسهيل الاتصال بين الوزيرين، حيث كانت السفارة تبذل قصارى جهدها لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في الآونة الأخيرة. هذا ويترأس الصومال مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في الوقت الحاضر.
Next Post Previous Post