توقيع اتفاق بين إيطاليا ووكالة العمل لدعم النقابات العمالية بالمهارات والأنظمة الفنية اللازمة لتعزيز تنمية قدراتها في الصومال


وقعت وكالة العمل التابعة للأمم المتحدة ، ومنظمة العمل الدولية (ILO) ، والحكومة الإيطالية اتفاقية تعاون جديدة لتعزيز العمالة اللائقة والسلام والمرونة في بناء قدرات النقابات العمالية بالتعاون مع اتحاد النقابات العمالية الصومالية (FESTU).

 قام بتوقيع الاتفاقية السيد كارلو كامبانيل ، السفير الإيطالي في الصومال ، والسيد أليكسيو موسيندو ، المدير القطري لمنظمة العمل الدولية للصومال ، إثيوبيا ، جيبوتي ، السودان وجنوب السودان ، ومثله رئيس مكتب الصومال التابع لمنظمة العمل الدولية السيد سعد جيلاني.

وشهد معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة الفيدرالية الصومالية. صادق ورفا ورئيس وكالة التعاون الإيطالية للصومال السيد غولييلمو جيوردانو توقيع اتفاقية التعاون هذه المصممة بشكل متميز لدعم النقابات العمالية بالمهارات والأنظمة الفنية اللازمة لتعزيز تنمية قدراتها وبدء الحوار الاجتماعي حول العلاقات العمالية الرئيسية المرتبطة بالعمل .

وصرح الوزير ورفا أن الحكومة ملتزمة بقوة بتوفير فرص عمل لائقة للصوماليين العاطلين عن العمل والعمالة الناقصة من خلال تطوير برامج التعافي الغنية بالوظيفة ، مشيرا إلى أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تبذل الجهود مع شركائها في التنمية لتمكين العاملين في الصومال و تطوير مهاراتهم لتحسين مستويات المعيشة والمساهمة الإيجابية في تطوير المجتمع والاقتصاد.

وقال السفير كامبانيل "أنا فخور بأننا نطلق نطاقًا جديدًا من التعاون بين إيطاليا والصومال يمكن من خلاله مواجهة بعض التحديات الرئيسية التي تواجه العمال ومنظماتهم. سوف نعمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية و FESTU لتعزيز القدرة النقابية ، وتحسين حقوق العمال وزيادة فرص العمل المتاحة للشباب في الصومال ".

صرح السيد جيلاني من جانبه أن هذه الشراكة الجديدة تتماشى مع برنامج العمل اللائق لمنظمة العمل الدولية بشأن تعزيز القدرة المؤسسية للمنظمات العمالية. وقال إن هذا المشروع يهدف إلى تهيئة بيئة مواتية لنقابات العمال للعمل وتعزيز قدرتها على المشاركة في السياسات للمساهمة بشكل صريح في أجندة التنمية الوطنية.

Next Post Previous Post