وزير الداخلية السابق في الحكومة الفيدرالية عبدي فارح سعيد جحا يترشح إلى الانتخابات الرئاسية في ولاية #بونتلاند في #الصومال



أعلن وزير الداخلية السابق في الحكومة الفيدرالية الصومالية عبدي فارح سعيد جحا، ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في ولاية بونتلاند شمال الصومال، مطلع العام 2019. 

وأعلن "جحا" ترشحه خلال مناسبة أقامها في عاصمة ولاية بونتلاند جروي، مؤكداً أنه في حال فوزه سيعمل على إعادة الأمن إلى الولاية وإنعاش اقتصادها. 

 وتطرق جحا إلى الصراع الدائر بين ولاية بونتلاند وإدارة أرض الصومال الانفصالية، داعياً رئيسها موسى بيحي عبدي إلى سحب قواته من إقليم صول المتنازع عليه بشكل سلمي. 

واتهم جحا الحكومة الفيدرالية بمحاولة تدمير النظام الفيدرالي، منتقدا سياستها الخارجية، وحذرها من التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة في ولاية بونتلاند. 

 وكان إقليم صول المتنازع عليه بين بونتلاند وأرض الصومال، شهد قتالاً عنيفاً بين الطرفين في الأشهر الأخيرة الماضية، أسفر عن خسائر بشرية كبيرة. 

 وأعلنت أرض الصومال (المستعمرة البريطانية سابقاً) انفصالها من جانب واحد عن باقي جمهورية الصومال في العام 1991، ولم تنل حتى الآن أي اعتراف دولي. 




Next Post Previous Post