الرئيس الصومالي محمد عبدالله #فرماجو : الإحتفال بيوم #العيد_الوطني يعلمنا دروسا لبناء مستقبل افضل


 اوضح رئيس الجمهورية فخامة محمد عبدالله فرماجو في كلمة له خلال مشاركته الليلة الماضية في مناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد التي عقدت بمقر بلدية مقديشو ان الاحتفال بهذا اليوم يعلمنا دروسا وطنية لبناء مستقبل افضل والمضي قدما نحو الامام.
وشارك في المناسبة بجانب رئيس الجمهورية كل من رئيس مجلس الشعب محمد مرسل شيخ عبدالرحمن والنائب الثاني لرئيس مجلس الشيوخ موليد حسين غهاد ورئيس الوزراء حسن على خيرى ومحافظ بنادر المهندس عبدالرحمن عمر عثمان بالاضافة الى ضيوف البلاد وزيرا الدفاع والاتصالات الجيبوتيان واعضاء في مجلسي النواب والوزراء ودبلوماسيين وفنانين وضباط الاجهزة الامنية.
وهنأ رئيس الجمهورية خلال المناسبة جميع المواطنين في الداخل والخارج بحلول الذكرى ال 58 عاما على استقلال اقاليم الجنوب ووحدتها مع الاقاليم الشمالية بالبلاد.
وقال رئيس الجمهورية في كلمة مقتضبة ” يجب على المواطنين الاحتفال بهذا اليوم التاريخي ، والاحتفاظ به في الذاكرة تمجيدا لانجازات الآباء والأمهات الذين بذلوا الغالي والرخيص من الحصول على نسيم الحرية والسيادة”. داعيا الأجيال الناشئة الى الاقتداء بالأجيال السابقة الذين ضحوا بأرواحهم واموالهم للوطن والعمل على تعزيز مبدا الوحدة الوطنية واعادة كرامة وسمعة المجتمع الصومالي.
واشار رئيس الجمهورية الى انه من الاهمية بمكان ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية بالنسبة لكافة اقاليم الجمهورية ويجب العمل على تضافر الجهود من اجل القضاء على التفرقة والانقسام.
وذكر رئيس الجمهورية فخامة محمد عبدالله فرماجو ان الحكومة الفيدرالية عازمة عازمة على تحقيق الامن والاستقرار واعادة كرامة الشعب الصومالي.
وفي ختام المناسبة وقف رئيس الجمهورية اجلالا لرفع علم الجمهورية الذي رفرف عاليا في سماء الوطن ثم تلقى تحية الشرف من وحدات القوات الامنية المختلفة.










Next Post Previous Post