وكالة التعاون والتنسيق #التركي "تيكا" ترمم مبنى اتحاد نقابة عمال #الصومال


احتفلت وكالة التعاون والتنسيق التركي "تيكا"، بالتعاون مع اتحاد عام نقابات عمال تركيا، اليوم الجمعة، بالانتهاء من مشروع ترميم مبنى اتحاد نقابة العمال الصوماليين. 

 وشارك في افتتاح المقر الجديد، نائب وزير الأشغال والشؤون الاجتماعية عبد العزيز صالح عرمان، والسفير التركي لدى الصومال أولغن بيكر، ومنسق "تيكا" في مقديشو غالب يلماز، إلى جانب رئيس اتحاد نقابات عمال الصوماليين عمر فاروق عثمان. 

 وقال عبد العزيز صالح، في كلمته "إن افتتاح مقر نقابة اتحاد العمال الصوماليين يشكل بناء جسر التعاون بين الاتحادين التركي والصومالي من أجل التبادل في الخبرات". 

 وأشاد نائب الوزير بدورالهيئات التركية لدعم المؤسسات المدنية في البلاد، والتي تحرص على حقوق العمال الصوماليين. من جهته، قال بيكر، إن "المقر الجديد سيلبي احتياجات اتحاد نقابة العمال الصوماليين، وسيساهم في تسريع خدماته المقدمة لهم". وأوضح السفير أن "المشاريع التي تنفذها تيكا في الصومال نتاج عن العلاقات المتينة بين البلدين، والتي وصلت إلى مرحلة دعم المؤسسات المدنية". 

 بدوره أكد يلماز، "أن الصومال من أكثر البلدان المستفيدة من المشاريع التنموية التي تنفذها وكالة تيكا التركية من أصل 150 بلدا التي تعمل بها الوكالة". من جانبه أشاد عثمان، بدور "تيكا" في ترميم المقر الجديد الذي سيشكل أهمية كبيرة بالنسبة لاتحاد العمال في البلاد. 

 وأشار عثمان أن العمال الصوماليين يعملون في ظروف غاية في الصعوبة، وأن اتحاد نقابة العمال يسعى لتأمين حقوقهم في ظل هذه الظروف". 

 ويحظى اتحاد نقابة عمال الصومال باعتراف دولي، حيث يتمتع بعضوية الاتحاد الدولي لنقابات العمال ومنظمة العمل الدولية. 

وكالة الأناضول

Next Post Previous Post