بالصور #الصومال يتألق في فعاليات الأسبوع الثقافي في الجامعة الإسلامية في #باكستان


أسلام أباد- انطلقت في مقر الجامعة الإسلامية بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد «فعاليات الأسبوع الثقافي» السابع والعشرين لطلاب الجامعة، بمشاركه جميع طلاب الجامعة المنحدرين من أكثر من 50 بلدا من بينهم الطلاب الصوماليون.
وقد حضر سفراء أكثر من 20 دولة جانبا من الفعاليات، من بينهم سفيرة جمهورية الصومال الفدرالية لدي باكستان، السيدة خديجة محمد المخزومى، ومستشار الرئيس الصومالى نور حرسي، الذي يزور باكستان حاليا، ومسؤولين آخرين من السفارة الصومالية، كما شهدت الفعاليات حضورا كبيرا للسفراء العرب.
وبعد افتتاح الفعاليات، قام مسؤولو الجامعة الإسلامية بتوزيع شهادات التكريم والتقدير لجميع السفراء الذين شاركوا في الحفل، من بينهم سفيرة الصومال، فيما قام مسؤولو الجامعة والسفراء والضيوف بزيارة المواقع التى عرض فيها الطلاب نشاطاتهم وفنونهم وتقاليدهم الوطنية، ومن الجدير بالذكر أن طلاب كل بلد قاموا بعرض جانب من ثقافة وتقاليد بلدانهم.
وقدّم الطلاب الصوماليون في الفعالية عدة أنشطة اجتماعية وثقافية، منها مأكولات من المطبخ الصومالي التى تحكى عن النظام الغذائي الصومالي التقليدي، كما قاموا بعرض صور تعود لتاريخ بعض المناضلين الصوماليين، والمدن الصومالية الشهيرة، وجانب من الثروات الصومالية، بالإضافة إلى الكوخ الصومالى التقليدى، وبعض القطع الأثرية التى كان يستخدمها الصوماليون القدماء.
وأخيرا، حثت السيدة خديجة محمد المخزومى، سفيرة الصومال لدى باكستان، الطلاب الصومايين على حفاظ الثقافة والتقاليد الوطنية التى يفتخر بها الصوماليون، والالتزام بالتعلم الفعال عن طريق بذل جهدهم الكبير نحو تعليم عال بمستويات رفيعة.
من ناحيتهم، أعرب الطلاب الصوماليون عن شكرهم وتقديرهم للسفيرة الصومالية، لمشاركتها ولحضورها فعاليات الأسبوع الثقافى لطلاب الجامعة الإسلامية فى باكستان، وقدموا لها جائزة تقدير تكريما لها

Next Post Previous Post