خلاف إماراتي مع "أرض الصومال" يوقف بناء قاعدة "بربرة"


نقلت إذاعة كلمية المحلية عن مسؤول في مدينة بربرة (أرض الصومال ) قوله "إن السلطات في  أرض الصومال أوقفت جزئياً أعمال بناء قاعدة بربرة العسكرية التي تمولها دولة الإمارات العربية المتحدة " .

وأشارت الإذاعة إلى أن "عمدة بربرة  سعيد حسن أبلغ يوم أحد الماضي الشركات الأجنبية التي تعمل في بناء مطار القاعدة العسكرية الإماراتية بوقف أعمال البناء، وأن الإدارة المحلية ستخبرهم بعد صدور أوامر جديدة لاستئناف أعمال الترميم وبناء مطار القاعدة العسكرية ".

وتحدثت الإذاعة مع عمال ـ تحفظوا عن ذكر هوياتهم ـ يشتغلون في بناء مطار القاعدة أكدوا أن "أعمال شركة البناء توقفت، بعد ابلاغهم بوقف الأعمال الجارية من قبل السلطات المحلية".

وبحسب مراقبين فإن هذا القرار لوقف أعمال بناء مطار القاعدة العسكرية الإماراتية في بربرة جاء احتجاجاً على عدم تنفيذ شركة دي بي وورلد اتفاقياتها مع السلطات في أرض الصومال، والتي بموجبها تمول الشركة مشاريع تنموية في صومالاند، ومنها  ترميم شارع "وجالي" الذي يربط بربرة بالمدن الإثيوبية المحاذية لأرض الصومال.


يأتي قرار السلطات في أرض الصومال، بعد أن فسخت جيبوتي عقدها مع شركة موانئ دبي العالمية، والتي لم تلتزم بتعهداتها مع جيبوتي، وأحدثت بنوداً في الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين، والتي تضر بسيادة واستقلال جمهورية جيبوتي .
Next Post Previous Post