شاهد بالفيديو:الحوثيون يهددون بقصف مدينة بربرة في أرض الصومال

حذرت جماعة الحوثيين اليمنية المتمردة اليوم الاحد من انها ستضرب ميناء بربرة في صوماليلاند اذا ما واصلت السلطة في صوماليلاند عقد ايجارها مع الامارات العربية المتحدة.

وقال القائد الحوثي في ​​شريط فيديو نشر على الانترنت ان المجموعة ستضطر الى استخدام صواريخها البالستية لقصف بربرة لضرب قاعدة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف " نحن على علم بتحركات الامارات في ارض الصومال والتي تريد من ميناء بربرة من اجل اقامة قاعدة عسكرية تريد من خلالها استخدامها في ضرب أراضي اليمن فلتعلم حكومة أرض الصومال وشعبها ان هذا الحرب ليس حربهم وانهم أخوة لنا وعرضهم من عرضنا فلا تسمحوا لهم بأن يزرعوا بغيضة بين شعبينا فان حدث ذلك فمن حقنا ان ندافع عن أنفسنا ضد أي أرض يتم من خلالها الاعتداء علينا ولتعلم حكومة أرض الصومال أن صواريخنا سوف تطال مدنكم دون رحمة بما فيها العاصمة هرجيسا وإن عدتم عن ذلك فانتم أخوة لنا والتاريخ سيذكركم بأنكم وقفتم مع من له قضية عادلة كم انتم أهل قضية "

وفي سبتمبر من عام 2016، حصلت موانئ دبي العالمية المملوكة لحكومة دبي على عقد امتياز لمدة 30 عاما لإدارة وتطوير ميناء بربرة ب 442 مليون

وتبع ذلك اتفاق آخر، وهو عقد إيجار لقاعدة بربرة العسكرية لقوات الإمارات العربية المتحدة للسماح للطائرات المقاتلة التابعة للتحالف بقيادة السعودية بشن غارات جوية على أهداف الحوثيين في اليمن.

وقد استولى المتمردون الشيعة المدعومون من ايران على جزء كبير فى شمالى اليمن بما فى ذلك العاصمة صنعاء مما اضطر حكومة الرئيس عبد الله ربه منصور المدعومة دوليا الى الانتقال الى عدن.
وقد شن المتمردون صواريخ على السعودية فى عدة مناسبات.

وتقع مدينة بربرة على خليج عدن على بعد 260 كيلومترا جنوب اليمن حيث تقاتل القوات الاماراتية في ائتلاف يقوده السعوديون المتمردين الحوثيين.




Next Post Previous Post