وزير الزراعة في الحكومة الفيدرالية سعيد حسين عيد يفتتح مؤتمرا حول قانون الزراعة في البلاد


مقديشو 18 ديسمبر 2017 (صونا) ــ افتتح معالي وزير الزراعة للحكومة الفيدرالية سعيد حسين عيد اليوم الاثنين في العاصمة مقديشو مؤتمرا حول قانون الزراعة في البلاد.

وشارك في المؤتمر الذي تنظمه وزارة الزراعة للحكومة الفيدرالية خبراء في مجال الزراعة وممثلون عن الولايات الاقليمية في البلاد وضيوف شرف اخرين

ويناقش المؤتمر عددا من القضايا المتصلة بالمجال الزراعي لاسيما سبل سن التشريعات والقوانين الزراعية وكيفية الاستفادة من المصادر الطبيعية في انتاج المحاصيل الحقلية. واشار نائب وزير الزراعة للحكومة الفيدرالية حامود على حسن الى الاهمية الكبيرة التي يمثلها نظام الزراعة وان وزارته ستولي اهتماما كبيرا في تحقيق سن القوانين المتعلقة بالمجال الزراعي.

واضاف ان البلاد افتقدت انظمة وقوانين مهمة جراء انهيار الحكومة المركزية وان وزارته ستبذل قصارى جهدها في ايجاد الية لاعادة قانون الزراعة المنهار والذي يمثل اهمية كبيرة في الانتاج المحلي.

واوضح النائب في مجلس الشعب والعضو في لجنة شؤون الزراعة والموارد الطبيعية بالبرلمان زكريا حاجي عبدي ان البلاد بحاجة ماسة الى ايجاد قانون لنظام الزراعة.

واشار معالي وزير الزراعة للحكومة الفيدرالية سعيد حسين عيد الى ان قانون الزراعة يعتبر ضمن انظمة وقوانين تسعى الوزارة الى استعادتها بالكامل وتطبيقها.

يذكر ان المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاية ايام يبحث سبل اكمال قانون الزراعة في البلاد وذلك من اجل تقديمه الى مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي للمصادقة عليه.
Next Post Previous Post