دولة الكويت تعلن إستضافتها مؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال


أعلنت دولة الكويت، استضافتها خلال المستقبل القريب مؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال وذلك ايمانا منها بأهمية رفع المستوى التعليمي ومكافحة ارتفاع نسب الأمية لتؤتي ثمارها نحو مستقبل يجدد طموح الشعب الصومالي ويوفر فرص تعليم تتواكب مع تطورات العصر الحديث وذلك ضمن جهودها لدعمالقارة الافريقية.

جاء في كلمة ألقاها نائب المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بدر عبدالله المنيخ أمام اجتماع حول الشراكة الجديدة من أجل تنمية افريقيا وذلك ضمن اعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الجمعة.

وأشار المنيخ - في كلمته التي أوردتها وكالة الأنباء الكويتية كونا السبت - إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والقطاع لمتطلبات وطموحات شعوب القارة الافريقية في تحقيق التنمية والنهوض باقتصاداتها بحكم الروابط التاريخية والتراث الطويل والمصالح والمصير المشترك.


وقال أن "دولة الكويت تعتز بعلاقاتها التاريخية مع دول القارة الافريقية وتتمتع بعضوية الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب"، مشيرا الى انها استضافت في عام 2013 القمة العربية الافريقية الثالثة، والتي كانت تحت شعار )شركاء في التنمية والاستثمار(


المصدر : وكالات


Next Post Previous Post