وزارة شؤون المرأة وتنمية الأسرة في بونتلاند تحيي اليوم العالمي لحقوق الطفل في مدينة جروي

أقامت وزارة شؤون المرأة وتنمية الأسرة في بونتلاند في مدينة جروي عاصمة ولاية بونتلاند ذات الحكم السيادي في الصومال حفلا مكرسا للاحتفال باليوم العالمي للطفولة الذي يتم إحياؤه في 20  نوفمبر من كل عام.

وتمت هذه المناسبة والتي أقيمت هذا العام تحت شعار: "رعاية الاطفال والاهتمام بهم" بحضور وزيرة شؤون المرأة والتنمية الأسرية في بونتلاند الدكتورة أنيسة عبدالقادر حاج مومن ووزيرالتربية والتعليم العالي في ولاية بونتلاند الدكتور ابشر يوسف وعدد من أعضاء الحكومة بالاضافه الى ممثلين من المنظمات الدولية التي تعمل في مساعدة الاطفال مثل منظمة اليونيسيف ومنظمة إنقذوا الأطفال ومندوبين لمنظمات المجتمع المدني وطلاب عدد من المدارس في العاصمة وضواحيها.

وفي كلمتها في الحفل أوضحت وزيرة شؤون المرأة وتنمية الاسرة في بونت لاند  الدكتورة أنيسة عبدالقادر حاج مومن  أن هذا الحدث يشكل فرصة ثمينة لتقييم الجهود المبذولة لرفع مستوى حياة الأطفال ، وأشارت إلى أن وزارتها ملتزمة بمواصلة مساعيها الرامية إلي تحسين فرص الوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية اللازمة لتحقيق التنمية والرعاية المتكاملة للأطفال في بونت لاند. 

واستعرضت الوزيرة انيسة عبدالقادر حاج مومن الجهود التي تبذلها وزارتها لحماية حقوق الطفل ، وذكرت في هذا السياق أن عددا من الأيتام والأطفال الضعفاء يستفيدون بشكل منتظم من دعم الوزارة. 

وأضاف وزيرة شؤون المرأة وتنمية الاسرة في بونت لاند  أن نجاح المساعي التي تبذلها وزارتها في مجال تحسين أوضاع الأطفال الذين يواجهون صعوبات ، أو لحماية الفتيات ، وتسهيل فرص الحصول على  التعليم للأطفال يتطلب مشاركة أوسع ومساهمة أكثر فعالية من قبل الجميع.

واختتمت وزيرة شؤون المرأة والتنمية الأسرية في بونتلاند الدكتورة أنيسة عبدالقادر حاج مومن كلمتها بالشكر لشركاء التنمية مثل اليونسيف ومنظمة انقذوا الأطفال والمنظمات الأخرى على مواصلة تقديم الدعم للبرامج الموجهة لمساعدة الأطفال الأكثر احتياجا الذين هم في مرحلة الطفولة المبكرة

من جهته أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور أبشر يوسف حرص وزارته على توفير التعليم الاطفال في جميع مراحلهم الدراسية وتوفير بيئة مناسبة لهم للتعليم 

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أوصت في عام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم .

 ووقع الاختيار على يوم 20 نوفمبر الذي يمثل التاريخ الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989

شبكة بونتلاند ترست 
أخبار المنطقة بالصوت والصورة 










Next Post Previous Post