بالصور :السفير الصومالي لدى المملكة العربية السعودية يثمن دورها في نصرة قضايا الأمة الإسلامية





استقبل الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج ، اليوم بمقر البرنامج بفندق الدار البيضاء تكامل بحي كدي بمكة المكرمة ، السفير الصومالي لدى المملكة الأستاذ طاهر محمود جيلي ، والوفد المرافق له .

وفي بداية اللقاء ، رحب الأمين العام بسعادة السفير ، والوفد المرافق له ، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة والصومال في مختلف المجالات ، لاسيما ما يتعلق بالعمل الإسلامي المشترك الذي يأتي في مقدمته خدمة الدعوة إلى الله وفق منهج وسطي معتدل .

كما ثمَّن الأستاذ عبدالله المدلج التعاون الكبير والمتواصل بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، ممثلة في الأمانة العامة لبرنامج الاستضافة ، وبين السفارة في تسهيل إجراءات المشمولين بالبرنامج كل عام من الحجاج والمعتمرين ، والمساهمة الفاعلة في إنجاح البرنامج ، وتأديته رسالته السامية التي تأتي تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أرقى الخدمات لضيوف البرنامج القادمين من مختلف دول العالم .
من جانبه ، أشاد سعادة السفير الصومالي بالبرنامج ، ورسالته التي تأتي امتداداً للجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـــ حفظه الله ـــ لجمع كلمة المسلمين ، وتوحيد صفهم ، ونصرة قضاياهم .. مؤكدًا أن الشعب الصومالي برمته لن ينسى المواقف الكبيرة للمملكة في الوقوف مع الصومال مدة عقود كانت حافلة بالعطاء والبذل .
ونوه سعادته بالخدمات النوعية التي يقدمها البرنامج لتمكين العلماء والنخب والمؤثرين من أبناء الشعب الصومالي من أداء نسك الحج ، وفق منظومة من الخدمات المميزة تعكس حرص القائمين عليه على التميز في ذلك ، منوهاً إلى ما يبذله معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ من جهود كبيرة لتحقيق أهداف البرنامج ، والسعي في جمع العلماء لتبادل الخبرات ، والرقي بالعمل الإسلامي الذي تتطلع له الشعوب العربية والإسلامية .

كما أشاد سعادته بالأعمال الجليلة والمتواصلة التي تقدمها المملكة لتسهيل فريضة الحج على قاصدي البلد الحرام ، من خلال التوسعات المباركة ، والتي ساهمت بشكل كبير في التيسير على الحجاج لتأدية نسك الحج بكل يسر وسهولة .. مؤكداً أن هذه التوسعات تزهو كل عام بحلة بهية متجددة تواكب الطراز العمراني الحديث .
وحضر الاستقبال سعادة نائب الأمين العام للبرنامج الدكتور زيد بن علي الدكان ، وعدد من كبار الشخصيات الإسلامية المستضافين في موسم حج هذا العام ، من قبل برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة


المصدر : الإخبارية مباشر 

شبكة بونت لاند ترست 
أخبار المنطقة بالصوت والصورة 
Next Post Previous Post