توقيع اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي بين الصومال والسودان


توصلت حكومتا الصومال والسودان اتفاقية رسمية في مجال التعليم العالي، وذلك في إطار زيارة رسمية يقوم بها وزير التربية والثقافة والتعليم العالي الصومالي عبد القادر عبده حاشي للعاصمة السودانية الخرطوم.

ووقّع وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية اتفاقية في مجال التعليم مع وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية معالي الدكتورة سمية أبو كشوة، وتهدف الاتفاقية التي تمَّ التوقيع عليها إلى تعزيز التعاون في مجال التعليم بين البلدين الشقيقين.

وأكد الوزير عبدالقادر عبدي حاشي أن الحكومة السودانية ستعمل على زيادة المنح الدراسية للصومال هذا العام، حيث سيتم إضافة منح في درجات الماجستير، والدكتوراه إضافة إلى درجة البكالوريس التي كانت السودان تمنح الطلاب الصوماليين.

وأشار وزير التربية والثقافة والتعليم العالي الصومالي إلى أن هذة المنح تمثل فرصة للطلبة الذين معنتهم الظروف على مواصلة تعليمهم العالي.

من جهته قام وزير التربية والثقافة والتعليم العالي الصومالي بزيارة إلى جامعة إفريقيا العالمية بالخرطوم حيث كان في استقباله بصالون الضيافة البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة بحضور الدكتور سمير قرشي محمد نائب المدير للشؤون العلمية والثقافية.

وأشاد الوزير بدور جامعة افريقيا العالمية في تعليم أبناء القارة الافريقية مقدماً شكره للجامعة علي رعايتها لا بناء الصومال منذ تأسيسها واكد رغبة وزارته في التعاون مع الجامعة والاستفادة من خبراتها المتراكمة خاصة في مجالات تدريب الأساتذة وتنظيم الامتحانات وتدريب مدراء الإدارات بوزارة التعليم العالي.

شبكة بونت لاند ترست 
أخبار المنطقة بالصوت والصورة 
Next Post Previous Post