اخر الأخبار

النائب اليهودي زلدن يقبل دعوة إلهان عمر لمناقشة التمييز الديني على كأس شاي صومالي


قبل النائب لي زيلدين  دعوة النائب إلهان عمر (مينيسوتا) لمناقشة التمييز الديني على كأس شاي صومالي بعد أن تبادل المشرعان الانتقادات اللاذعة على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع.

وكان زلدن ، وهو يهودي ، قد نشر في حسابه في شبكة تويتر رسالة صوتية معادية للسامية من رجل تمنى لو كان هتلر قد قام بعمله

وكتب زيلدن في تغريدة موجهة الى النائبة إلهان عمر يوم الخميس: "جاء هذا الجهاز الظاهري الجديد إلى مكتبي هذا مجرد يوم آخر في عالمي كأميركي يهودي في الكونغرس.

أحب أن أعرف أي جزء من هذه الكراهية المعادية للسامية التي لا توافقين عليها؟ "

ووصفت النائبة الهان عمر بردها الرسالة  "بالشنيعة والبغيضة" ، وقالت إنها غمرت بالرسائل نفسها.
وأضافت "ربما يمكننا أن نجتمع ونشارك الملاحظات حول كيفية مكافحة التمييز الديني بجميع أنواعه؟" وعرضت بقولها . "ربما عبر كأس شاي صومالي ، في مكتبك القديم الذي أنا أتواجد  فيه الآن".

وتعد إلهان عمر وزميلتها رشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس وقد احتفل بهما بصفتهما رموزاً للتنوع عندما أقسمتا اليمين في الكونغرس في الشهر الماضي ، حيث دخلت رشيدة طليب النائبة الديمقراطية عن ميتشغان بثوب فلسطيني ، أما إلهان عمر النائبة الديمقراطية  عن مينسوتا فقد دخلت باللباس التقليدي الصومالي وبحجاب جميل. 


 وتواجه النائبتان العربيتان المسلمتان هجوما شرسا ومباشرا من نواب جمهوريين  يقومون في كل يوم باتهامها بمعاداة السامية والتعصب، بسبب تمسكهما مواقف لهما من إسرائيل أدت إلى تحويلهما إلى أكثر نائبتين محاصرتين في الكونغرس


ليست هناك تعليقات