بالصور : 200 ضابط شرطة من ولايتي جلمودوج وبونتلاند يكملون بنجاح تدريباً للدوريات الشرطة المشتركة فى مدينة جالكعيو

غالكعيو، الصومال - أكمل ما مجموعه 200 ضابط من ولايتي جلمودوج وبونتلاند بنجاح تدريباً للدوريات الشرطة المشتركة فى مدينة جالكعيو، عاصمة إقليم مودوغ فى وسط الصومال.

ويهدف التدريب الذى استمر 15 يوما الى اعداد الضباط للقيام بدوريات مشتركة فى جالكعيو فى اطار اتفاق لوقف اطلاق النار تم التوصل اليه بوساطة من بعثة الاتحاد الافريقى فى الصومال والامم المتحدة وشركاء اخرين.

وقد تم توقيع غالكعيو لوقف إطلاق النار في 1 كانون الثاني / يناير 2017 من قبل رئيسي بونتلاند وغالمودوغ، بعد أشهر من القتال بين الإدارتين على سيطرة غالكعيو.

وبموجب الاتفاق، سيتم تدريب فرق الدوريات من كلا الولايتين للمساعدة فى تنفيذ وقف الاعمال القتالية بين الادارتين.

وفى كلمته خلال اختتام التدريب، شكر وزير المالية جالمودوغ، سعيد سيد، الضباط على مشاركتهم النشطة، مضيفا أن هذه العملية هامة لاستعادة السلام والتعايش بين سكان الولايتين.

وقد حظي مشاعره بتأييد القائد العسكري في بونتلاند، الجنرال سعيد هرسي، الذي أثنى على المتدربين لشجاعتهم والتزامهم بخدمة البلد وحثهم على توخي الحذر والانضباط عندما يشرعون في دوريات الشرطة المشتركة.

وأثنى الجنرال هيرسي على شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والأمم المتحدة وشركاء التنمية على دعمهم في تيسير التدريب والمساعدة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

كما حضر هذه المهمة الحاكم الإقليمي لبونتلاند، أحمد خليف، ونظيره من غالمودوغ، عبد الرشيد حجي. وحضر الحفل أيضا ممثلون عن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والأمم المتحدة والشيوخ التقليديون وأعضاء المجتمع المدني.

ومن المتوقع أن توفر أفرقة الدوريات المشتركة الأمن لأعضاء اللجنة المشتركة لوقف إطلاق النار أثناء زيارتها للمنطقة العازلة المنشأة بين غالمودوغ وبونتلاند.

وسيقدم الضباط أيضا الدعم للمبادرات الجارية لاستعادة الاستقرار وسيادة القانون والعمل أيضا كمراكز تنسيق لإعادة بناء الثقة والسلام في غالكعيو.





Next Post Previous Post