وزارة #الموانئ والنقل البحري في #الصومال تلغي جميع شهادات تسجيل #السفن التي تحمل علم #الصومال


أصدرت وزارة الموانئ والنقل البحري في الحكومة الفيدرالية مرسوماً يقضي بإلغاء جميع شهادات تسجيل السفن التجارية وصيد الأسماك التي تحمل علم جمهورية الصومال.

وقد تلقت “صونا” نسخة من المرسوم الذي أشار إلى أن الوزارة من منطلق الحرص على تسريع تنفيذ المهام المؤكلة إليها فإنها تلغي جميع شهادات تسجيل السفن التجارية والصيد التي تحمل علم الجمهورية.

وأوضح المرسوم أنه يجب إعادة جميع الشهادات المسجلة لدى الوزارة وفقاً لقانون البحري الصومالي ،كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق السفن والقوارب التي تحمل علم الجمهورية بشكل مخالف للقانون البحري.

وستقوم الوزارة بإصدار مدونة قواعد سلوك جديدة للسفن والقوارب والتأكد من استيفائها للمتطلبات المنصوص عليها في القانون،وسيتم اتخاذ خطوات قانونية بحق مالكي السفن والقوارب التي لا تنصاع للمرسوم الصادر من الوزارة.

وفي ختام المرسوم الصادر عن مكتب وزيرة الموانئ والنقل البحري سيتم إلغاء جميع الشهادات في تاريخ توقيع المرسوم،كما ذكر المرسوم أن الوزارة ستبدأ التسجيل الرسمي بحسب القانون في الـ25 من شهر نوفمبر المقبل.


المصدر: وكالة الانباء الصومالية (صونا)
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.