عاجل : « #الإمارات » تسحب مدربيها العسكريين من ولاية #بونتلاند في #الصومال


سَحَبت دولة الإمارات العربية المتحدة خبرائها المكلفين بتدريب القوات الشرطة البحرية في ولاية بونتلاند الصومالية صباح اليوم بعد ما فشل المسؤولون الإماراتيون إقناع مسؤولي ولاية بونتلاند المحليين برفض وإدانة بيان الحكومة الفيدرالية الصومالية بشأن إلغاء التعاون العسكري مع الحكومة الإماراتية

وحثت الحكومة الإماراتية مسؤوليها في بونتلاند على المغادرة في أقرب وقت ممكن ، حسب ما أفاد راديو دلجر المحلي صباح السبت نقلا عن مسؤولين من قوات شرطة بونت لاند البحرية (بي ام بي اف).

وأفادت تقارير وسائل الإعلام المحلية أن السلطات الأمنية في ولاية بونتلاند اعترضت يوم السبت على حقائب ثقيلة ومعدات عسكرية حاول المدربون العسكريون الإماراتيون تحميلها على متن طائرة  في مدينة بوساسو.

وبحسب ما ورد طالب رجال الأمن في المطار بتفتيش الشحنة قبل تحميلها ، لكن المسؤولين الإماراتين رفضوا الأمر حسب المصادر، بيد أن سلطات ولاية بونتلاند ظلت متمسكة بقرارها وسمحت بمغادرة الطائرة بعد إجراء عملية التفتيش.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من أسبوع من اعتراض طائرة من الإمارات كانت تحمل 9.6 مليون دولار في مطار آذن عدن الدولي في مقديشو في خطوة تسببت في جولة جديدة من الخلاف الدبلوماسي بين مقديشو وأبو ظبي.


شبكة بونتلاند ترست
أخبار المنطقة بالصوت والصورة 
Next Post Previous Post