#الصومال: وزير الدستور #الصومالي يفتتح مؤتمرا حول #الدستور و #حقوق_الانسان


 افتتح وزير الدستور للحكومة الفيدرالية معالي عبدالرحمن حوش جبريل اليوم الأحد في العاصمة مقديشو مؤتمرا حول الدستور وحقوق الانسان والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.
وشارك في المؤتمر الذي نظمته كل من وزارة الدستور ووزارة المرأة مسؤولون من الحكومة الفيدرالية أبرزهم وزيرة المرأة وحقوق الإنسان ورئيسة اللجنة المستقلة للانتخابات ومديرة قسم شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصر الرئاسي ومدير عام وزارة الدستور بالإضافة إلى مدراء منظمات أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين.
وأشارت رئيسة اللجنة المستقلة للانتخابات السيدة حليمة إسماعيل إلى أن لجنتها ستعمل وفق مقتضيات الدستور والشروع الانتخابية في البلاد وذلك تحقيقا لإجراء إنتخابات وطنية حرة وشفافة يشارك فيها الجميع بمن فيهم أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين والأفراد الذين ليس لهم تمثيل سياسي رسمي.
وأكدت وزيرة المرأة وحقوق الإنسان معالي ديقة ياسين أهمية الوحدة الثانية للدستور والتي تنص على حقوق الإنسان مشيرة إلى أن وزارتها عازمة على العمل مع وزارة الدستور للحفاظ على حقوق الانسان.
وأعرب وزير الدستور معالي عبدالرحمن حوش جبريل عن سعادته الشديدة في إقامة وتنظيم هذا المؤتمر راجيا أن يتوصل المشاركون في المؤتمر إلى نتائج ملموسة تعزز مجال حقوق الإنسان منوها إلى إن وزارته لن تألوا جهدا في سبيل تعزيز هذا المجال.
المصدر : وكالة الأنباء الصومالية (صونا)
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.