الرئيس #الصومالي يبحث في اتصال هاتفي مع نظيره #الجيبوتي تعزيز السلام في منطقة #القرن_الافريقي


أجرى فخامة رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو اليوم السبت اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله. تم خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية المتميزة بين الشعبين الشقيقين، وآفاق تطورها وتنميتها لما فيه خدمة المصالح المشتركة بين الصومال وجيبوتي. 

 كما جرى مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة القرن الافريقي، وما تواجهها من تحديات تفرض توحيد الجهود والرؤى، وتعزيز التضامن الافريقي، إلى جانب بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي، والدولي. ووجه الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله الشكر لرئيس الجمهورية على مابذله من جهود جبارة لحل الخلافات القائمة بين بلاده وإريتريا وتقريب التعاون بين دول منطقة القرن الافريقي. 

 من جانبه قدم فخامة رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو شكره وتقديره للرئيس الجيبوتي على استضافة بلاده للقمة الثلاثية بين وزراء خارجية الصومال واثيوبيا واريتريا التي عقدت مؤخرا في جيبوتي بهدف إنهاء التوتر الحدودي بين جيبوتي وإريتريا مشيدا في الوقت ذاته باهتمام جيبوتي وشعبها بتعزيز الأمن والإستقرار وحسن الجوار في منطقة القرن الافريقي. 

 وأكد الرئيسان في اتصالهما انه آن الأوان لتعزيز التعاون والتنمية والأمن بين دول المنطقة.


 المصدر:وكالة الانباء الصومالية (صونا) 


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.