طلاب #أتراك يزورون مستشفيات في #الصومال ضمن برنامج تبادل الخبرات


شارك الطلاب المتطوعون في الأعمال التي أجرتها وكالة التعاون والتنسيق التركي (تيكا) في المستشفيات في الصومال من أجل علاج المرضى. وان الطلاب الذين وصلوا الى الصومال ضمن "برنامج تبادل الخبرات"، زاروا أولا مستشفى رجب طيب أردوغان ثم مستشفى كيساني في الصومال. 

 ويتألف معظم الطلبة المذكورين من الطلاب الذين يدرسون في الأقسام المتعلقة بالصحة. 

 وزار الطلاب، مستشفى رجب طيب أردوغان في أول الأمر فاستمعوا إلى العرض الذي قدمه مدير مستشفى رجب طيب أردوغان مصطفى جوبور استقبل. وتزود الطلاب بمعلومات حول المستشفى. 

 وان الطلاب الذين فحصوا المرضى في أقسام الطوارئ والداخلية والمسالك البولية والجراحة العامة الخ تحت إشراف الأطباء، قاموا بفحص المرضى واستمعوا إلى مشاكلهم. وكما زاروا مستشفى كيساني بـ 100 سرير في العاصمة مقديشو. وحصل الطلاب على فرصة للمقارنة بين مستشفى رجب طيب أردوغان الذي تديره وزارة الصحة التركية ومستشفى كيساني الذي تديره الحكومة الصومالية. 

 وان برنامج تبادل الخبرات، يرمي الى تعزيز الاتصال بين الطلاب الذين يدرسون في جامعات مختلفة في تركيا وبين الشباب الذين في أفريقيا وآسيا والبلقان والشرق الأوسط في جغرافيا ينشط فيها تيكا، وبالتالي يرمي الى اقامة جسور الصداقة بين دول الطلاب. 

 وسيزور 500 طالب، 30 بلدا حتى 8 أيلول ضمن "برنامج تبادل الخبرات". 

 وبواسطة "برنامج تبادل الخبرات" يزور الطلاب النيجر وألبانيا والبوسنة والهرسك وبوركينا فاسو والجزائر وجيبوتي وتشاد والمغرب وغانا وجورجيا والكاميرون والجبل الأسود وكازاخستان وكينيا وكولومبيا ولبنان ومقدونيا وموزامبيق وناميبيا وأوزبكستان ورومانيا والسنغال السودان وتنزانيا وتونس والأردن ومولدوفا وجنوب أفريقيا.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.