طيران صلالة يوقع مذكرة تفاهم مع “سفاري الذهبية” تسيير رحلات لمدينة بوصاصو الصومالية


وقعت صباح أمس شركة طيران صلالة مذكرة تفاهم مع شركة سفاري الذهبية وذلك بمنتجع كراون بلازا صلالة تحت رعاية الشيخ عبدالله بن سالم محاد الرواس عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس فرع الغرفة بصلالة وبحضور عدد من المسئولين ومدراء العموم بالمحافظة ومدراء ومسئولي الشركات السياحية والمهتمين بمجال الطيران.

وقع الاتفاقية سام أوين الرئيس التنفيذي لطيران صلالة ومن جانب شركة سفاري الذهبية عماد بن يوسف بن حسن دشيشة رئيس مجلس الإدارة وقد اشتملت إتفاقية تشغيل خط صلالة ـ بوصاصو (بوتلاند) بالصومال تسيير رحلات من بداية ديسمبر المقبل إلى مدينة بوصاصو والتي 
تعد إحدى أكبر المدن التجارية والإقتصادية بالصومال و يوجد بها مطار دولي.

وتهدف تلك الرحلات إلى تقوية وإثراء عملية التبادل التجاري بين البلدين وكذلك في كافة القطاعات الأخرى مثل توفير الشحن الجوي والطيران المدني.

تعد شركة سفاري الذهبية ممثلة لمجموعة كبيرة من شركات السياحة بالصومال

 من جانب آخر يعمل طيران صلالة حاليا على توقيع العديد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدد من دول القارة الإفريقية ودخوله هذا المضمار لضعف الخطوط والخدمات الموجودة وأيضا عدم وجود طيران كاف بتلك المناطق والبلدان.

 وسيكون طيران صلالة هو البوابة الرئيسية بمنطقة بوصاصو وقد تم اختيار طيران صلالة بعد سجالات مع عدد من خطوط الطيران الإقليمية والعالمية لتسير رحلات إلى تلك المدينة وذلك نظرا لقربها الديموجرافي من الصومال حيث تستغرق الرحلة بين صلالة ومدينة بوصاصو حوالي 46 دقيقة.

المصدر : جريدة الوطن العمانية 
Next Post Previous Post